نائب ممثل الجبهة بأوروبا يجري مباحثات مع قيادات حزب سيريزا اليوناني مبعوثا من السلطات الصحراوية.

أثينا، 10 سبتمبر 2021 (ECSAHARAUI)


أجرى السيد أميه عمار، نائب ممثل الجبهة في أوروبا والإتحاد الأوروبي، مباحثات هامة مع قيادات في حزب سيريزا اليوناني في العاصمة أثينا، مبعوثا من السلطات الصحراوية.





وقد أطلع المسؤول الصحراوي نظراءه اليونانيين، على أحدث التطورات في القضية الوطنية الصحراوية، لا سيما الإنتهاك الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة المرتكبة من قبل قوة الإحتلال -المملكة المغربية-.




كما تطرق أيضا إلى الوضع الجديد في الإقليم منذ الـ13 نوفمبر الماضي، بعد الخرق السافر لوقف إطلاق النار من قبل المغرب في منطقة الگرگرات، والذي تسبب في إندلاع الحرب من جديد.




من جانبه، أعاد حزب سيريزا التأكيد على دعمه القوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، ثم إدانته الشديدة للإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.




وفي ختام المباحثات سلم الدبلوماسي الصحراوي إلى قيادات الحزب مذكرة من الحكومة الصحراوية حول مختلف التطورات المتعلقة بالنزاع، بما فيها مسار التسوية الأمني المتعثر منذ ما يزيد عن سنتين.




جدير بالإشارة إلى أن المباحثات حضره من الجانب حزب سيريزا اليوناني كل من السيدة، ثيدوراكوبولو أناستازيا عضو الأمانة السياسية والسيد، نيكتاريوس بوغدان منسق العلاقات الدولية ودائرة السياسة الخارجية.