(التفاصيل) الجزائر تعلن إحباط مؤامرة مدعومة من إسرائيل ودولة في شمال إفريقيا.



الجزائر. 13 أكتوبر. (ECSAHARAUI).  

بقلم ر. ح. الجزائر. 

أفادت وسائل إعلام جزائرية نقلا عن التلفزيون الجزائري الحكومي اليوم الأربعاء أن المديرية العامة للأمن الوطني تمكنت من إحباط مؤامرة نفذها انفصاليون وذلك بمساعدة إسرائيل ودولة من شمال إفريقيا لم يتم ذكر اسمها.

وجاء في منشور على صفحة التلفزيون الجزائري على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن ”تفاصيل المؤامرة التي تعود بداياتها إلى سنة 2014 والتي تمت بمساعدة من إسرائيل ودولة أخرى في شمال إفريقيا ستعرض الليلة“.

وقال التلفزيون في المنشور الذي أرفقه بمطقع يظهر اعترافات أشخاص موقوفين: ”كانت إسرائيل والدولة الأفريقية بصدد التحضير لتنفيذ عمل مسلح داخل التراب الوطني بالتواطؤ من الداخل لأطراف يتبنون النزعة الانفصالية“.

وتابع: ”المؤامرة بالأدلة الدامغة المشفوعة باعترافات عناصر الجماعة الإرهابية التي تم توقيفها بحر هذا الأسبوع تتابعونه في سهرة اليوم عقب نشرة الثامنة على القناة الأولى القناة الإخبارية كنال ألجيري القناة الرابعة الناطقة بالأمازيغية“.

ورغم أن التلفزيون الحكومي لم يذكر الدولة الأفريقية الضالعة في ما أسماه ”المؤامرة“ إلا أن المسؤولين الجزائريين كثير ما اتهموا المملكة المغربية بمحاولة زعزعة أمن بلادهم الأمر الذي أدى مؤخرا إلى قطع العلاقات بين البلدين ومنع الطيران المغربي من استخدام المجال الجوي للجزائر.